أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

زمن الماضي التام - Past Perfect Tense



زمن الماضي التام - Past Perfect Tense


الاستخدام:

زمن الماضي التام هو زمن يسبق زمن المضارع التام - Present Perfect Tense  في الماضي بخطوة للوراء مثال:(?Had you ever seen her before then) , (هل رايتها من قبل.. اَن ذاك ؟). و مثل جميع الازمنة التامة جميعها تتعامل مع الاحداث او الحالات التي انتهت بالفعل ومثل المضارع التام الماضي التام يتحدث عن الاحداث المنتهية مأخراً مثال:(I have just made some coffee)(لقد انتهيت للتو من صنع بعض القهوة) زمن الماضي التام يستخدم للتحدث عن الاحداث التي جرت في الماضي قبل اي شئ حدث اخر مثال:(She had just made some coffee when I arrived ,so I stayed and drank a cup),(لقد انتهت للتو من صنع بعض القهوة عندما وصلت ,لذا بقيت و شربت فنجان من القهوة).


التكوين:

يتكون زمن الماضي التام من Had متبوعة بالتصريف الثالث من الفعل و Had هنا لا معنا لها و المعنى يكون لاسم المفعول.

P.P التصريف الثالث + Had

أمثلة:

I had gone 
(لقد رحلت)
She had found them 
(لقد وجدتهم)
? Had I gone 
(هل رحلت ؟)
They hadn't seen her
(لم يروها)
I had gone to bed early that night
(كنت قد ذهبت الى الفراش مبكرا تلك الليلة)
We had wanted to visit Canada for a long time
(اردنا زيارة كندا منذ زمن بعيد)

السؤال والنفي:

زمن الماضي التام لا يستخدم غالبا في السؤال وبما انه يشير الى فترة ما قبل وقت ما في الماضي تم الاجابة على جميع الشكوك فيها.

للسؤال في زمن الماضي التام نبدأ ب Had وبعدها الفاعل ويليها الغ=فعل في التصريف الثالث مثال:

? Had I closed 
(هل اغلقت ؟)
? Had she given
(هل تم اعطائها)
ملاحظات:

  • يستخدم زمن الماضي التام غالباً في الفقرة الاساسية في الجملة المعقدة لوضع المشهد من الحدث مثال: ٍ(She had just made some coffee when I arrived ,so I stayed and drank a cup.),(كانت قد قامت بصنع بعض القهوة عندما وصلت ,لذا بقيت وشربت كوباً).
  • يستخدم الماضي التام مع تعبير للوقت مثل:"دائماً","عدة ايام" للتحدث عن حدث يبدأ قبل حدث اخر في الماضي ويستمر الى وقت حدوث الحدث الثاني مثال:ِ(Ahmed had known my brother for two years before I met him)(أحمد قد كان يعرف أخي لسنتين قبل أن التقيت به).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-