أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

Parts Of The Sentence - تكوين الجملة في اللغة الأنجليزية

Parts Of The Sentence - مكونات الجملة في اللغة الأنجليزية 




Parts Of The Sentence - تكوين الجملة في اللغة الأنجليزية 



الجملة في اللغة الأنجليزية تتكون من عدة أجزاء أساسية, باستخدام أجزاء مختلفة من أقسام الكلام Parts Of Speech , وهي (الفاعل Subject) وهو اما عبارة اسمية Noun Phrase او ضمير Pronoun , عادة الفاعل ياتي قبل الجملة الفعلية Verb Phrase في الجملة.
أمثلة على (الفاعل Subject):
.The girls had been swimming
.The new teacher came in
.They had finished

ومن مكونات أجزاء الجملة في اللغة الأنجليزية (الجملة الفعلية Verb Phrase) وتحتوي الجملة الفعلية Verb Phrase على فعل رئيسي و قد تحتوي ايضا على فعل مساعد Auxiliary Verbs معها.

(المفعول به Object) هو ايضا عبارة اسمية Noun Phrase  او ضمير Pronoun مثال: [She used her old sailboard] وليس كل الافعال تحتاج الى ( مفعول به Object) عادةً ياتي بعد الجملة الفعلية Verb Phrase , وبعد الاخر قد ياتي مع مفعول به غير مباشر Indirect Object.

(الظرف Adverbial) هي أحد مكونات الجملة في اللغة الأنجليزية الا انها قد تأتي على هيئة كلمة واحدة وتسمى ظرف Adverb كما في المثال التالي : Suddenly ,it rained heavily او مجموعة من الكلمات وتسمى في هذه الحالة عبارة ظرفية Adverbial Phrase مثال على العبارة الظرفية : In the autumn, it gets very boggy وهناك ايضا الجملة الظرفية Adverbial Clause وهي مجموعة من الكلمات لكنها تحتوي على فعل مثال : Eric played while Mona sang وتاتي الظروف بمختلف انواعها في عدة مواقع في الجملة من الممكن ان تاتي في بداية الجملة او في نهايتها كما في الامثلة السابقة.

واخيراً (تكملة الجملة Complement) وتزودنا  بمعلومات وصفية اكثر عن الفاعل في الجملة وتأتي مع بعض الافعال مثل Be و Seem , وتأتي (تكملة الجملة Complement) في محل المفعول به Object او الصفة Adjective وايضا العبارة الاسمية Noun Phrase مثال : He became a new man with his promotion , 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-