أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

أنواع الأفعال - Types Of Verbs



أنواع الأفعال - Types Of Verbs

الأفعال Verbs

الأفعال Verbs هي كلمات تُمكنا من التحدث عن اشياء مثل النشاطات و العمليات والكينونة. والأفعال تنقسم الى مجموعتين رئيسيتين وفقا لطريقة استخدم الأفعال في الجملة وهما الأفعال الرئيسية Main Verbs  و الأفعال المساعدة Auxiliary Verbs.

أمثلة

.Muhammed owned several old motorcycles
.Ahmed feels much happier now
.This basket holds quite a lot

الجملة الفعلية Verb Phrase

الفعل في اللغة الأنجليزية  قد يكون كلمة واحدة او قد يكون أكثر من كلمة, عندما تتكون الجملة الفعلية Verb Phrase من كلمة واحدة فقط فتسمى في هذه الحالة فعل بسيط Simple Verbوفي غالب الاحيان في اللغة الأنجليزية تتكون الافعال من أفعال رئيسية Main Verbs و أفعال مساعدة Auxiliary Verbs معا وتسمى هذه الافعال في هذه الحالة أفعال مركبة Compound Verb و عندما نتحدث عن كل ما يتعلق بالفعل فإننا نستخدم المصطلح جملة فعلية Verb Phrase.

أمثلة

.He might have been walking
.He has been walking
He had walked

الفعل الرئيسي Main Verb

هذه الأفعال التي نستخدمها للأشارة الى أحداث وحالات وغالبية الأفعال في اللغة الأنجليزية هي أفعال رئيسية Main Verbs وتسمى ايضا Lexical Verbs والأفعال الرئيسية Main Verbs تقسم و تصنف الى عدة أصناف وفقا اذا ما كانت تشير الى حدث او حالة وايضا تصنف الافعال في اللغة الأنجليزية الى أفعال منظمة Regular مثل (Talk - Talks - Talking - Talked)  و أفعال غير منتظمة Irregular مثل (Go - Goes - Went - Gone).

أمثلة

.Three boys were kicking a ball around in the field
.We were strolling across a wide meadow

الأفعال المساعدة Auxiliary Verbs

تستخدم الأفعال المساعدة Auxiliary Verbs جنبا الى جمب مع الأفعال الرئيسية Main Verbs من أجل السماح لنا بالتحدث عن أوقات أو فترات زمنية مختلفة ولتكملة الجملة وتبين لنا مدى الأختلاف مع اليقين والشك.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-